عاجل.. توجيه هام من التموين بشأن تخفيضات معارض أهلا رمضان

الاقتصاد

وزير التموين والتجارة
وزير التموين والتجارة الداخلية

تستقبل معارض أهلًا رمضان، المواطنين،  في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة، علاوة على استمرار عمل  منافذ المجمعات الاستهلاكية  في محافظات الوجه القبلي، التابعة لوزارة التموين،  رغم العطلة الرسمية في صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات والدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة. 

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏الدكتور على المصيلحى ، مديريات التموين بنشر معارض أهلا رمضان بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة وجمعيتي بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التي ستدخل معارض "أهلا رمضان"، وأن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل لـ30%. 

 

وفي السياق ذاته، تستمر الوزارة في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات تموين شهر  فبراير الجاري، كما تحرص الوزارة على توفير السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير كافة المنتجات الغذائية طوال الوقت وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا أرسلته إلى مديريات التموين على مستوى كافة محافظات الجمهورية لتعميمه علىمكاتب التموين بشأن تكلفة إصدار البطاقات التموينية بدل فاقد وتالف والفصل الاجتماعي، وكذلك تعديل نظام إصدار إيصالات صرفالخبز المدعم.

 

وفي الأيام الماضية، أصدرت التموين التوجيه الوزاري رقم (٢) لسنة ٢٠٢٣، متضمنًا تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف من 40 جنيهاللبطاقـة التـي تتلف بعـد سـنـة مـن تـاريـخ إصدارها، مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها، بينما تكلفة إصدار بطاقة جديدة أوفصل اجتماعي أو بدل فاقد مبلغ 50 جنيها مـع إعطائها فتـرة ضمان سنة من تاريخ إصدارها. 

 

ونص القرار على أن تتحمل الشركة المسئولة عن إصدارالبطاقات تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها، عـلى أن يقـوم المواطن بتسليم البطاقـة التالفة إلـى مكتـب التموين قبـل استخراجه البطاقـة الجديدة، وقيام مكتـب التموين بتخـريـم البطاقة المسلمة له وإرسالها إلـى المديرية التابعـة لهـا حـتـى يتم إرسالها إلىمركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.